• تحميل وقراءة كتاب الماسة الزرقاء تأليف لينا كيلاني

الماسة الزرقاء

  • مؤلف الكتاب:لينا كيلاني
  • قسم الكتاب:قصص قصيرة
  • ناشر الكتاب:دار المعارف
  • عدد الصفحات:39 صفحة
  • حجم الكتاب:4.4 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب الماسة الزرقاء تأليف لينا كيلاني مجانا ضمن تصنيف قصص قصيرة.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب الماسة الزرقاء تأليف لينا كيلاني :

المكتبة الخضراء للأطفال روائع من القصص تتألق بالخيال والأسطورة تقدمها دار المعارف لناشئة الأقطار العربية فيجدون فيها ما يناسب خيالهم ويساير أرواحهم وتطلعاتهم، في إطار التعبير الجيد والحروف المشكولة، والإخراج الفني المزين بالرسوم واللوحات الملونة. وهي قصص يعتز بها كل فتى وفتاة، ويعتز بها أولياء أمور أبنائنا ورجال التربية والتعليم، فهي تغذي النشء وترفع نفوسهم وتوجههم الوجهة الصحيحة إلى طريق الخير والجمال

نبذة عن الكاتب

الكاتب لينا كيلاني : هي كاتبة سورية ومن أشهر كتّأب أدب الأطفال في الوطن العربي.
ولدت في دمشق لأب هو ضابط أركان حرب في الجيش العربي السوري في سلاح المدفعية بعد أن عاد من دراسة تخصصية في ألمانيا وفرنسا، وحاز إلى جانب تخصصه في سلاح المدفعية على شهادة في الرياضيات العليا. عمل على الجبهة السورية في الجولان منذ الخمسينيات حتى أواخر السينيات عندما سرّح من الجيش برتبة عميد.
تناول مؤلفاتها عدد كبير من الصحفيين والكتّأب في وسائل الإعلام، كما تناولها نقّاد كبار في ندوات خاصة وفي أبحاث ومحاضرات، وورد تحليل لها من بعض الأكاديميين والدارسين (لأدب الأطفال في سوريا)، كما كانت تلك المؤلفات موضوع دراسة لرسائل جامعية في الدراسات العليا في كل من سوريا، ولبنان، ومصر، ومؤخراً اختير كتاب «الحلم والمستقبل» وكتاب «يحكي أن» ليكون كل منهما موضوعاً لرسائل ماجستير في كل من إيران، وتونس، وفرنسا.

لينا كيلاني

هي كاتبة سورية ومن أشهر كتّأب أدب الأطفال في الوطن العربي. ولدت في دمشق لأب هو ضابط أركان حرب في الجيش العربي السوري في سلاح المدفعية بعد أن عاد من دراسة تخصصية في ألمانيا وفرنسا، وحاز إلى جانب تخصصه في سلاح المدفعية على شهادة في الرياضيات العليا. عمل على الجبهة السورية في الجولان منذ الخمسينيات حتى أواخر السينيات عندما سرّح من الجيش برتبة عميد. تناول مؤلفاتها عدد كبير من الصحفيين والكتّأب في وسائل الإعلام، كما تناولها نقّاد كبار في ندوات خاصة وفي أبحاث ومحاضرات، وورد تحليل لها من بعض الأكاديميين والدارسين (لأدب الأطفال في سوريا)، كما كانت تلك المؤلفات موضوع دراسة لرسائل جامعية في الدراسات العليا في كل من سوريا، ولبنان، ومصر، ومؤخراً اختير كتاب «الحلم والمستقبل» وكتاب «يحكي أن» ليكون كل منهما موضوعاً لرسائل ماجستير في كل من إيران، وتونس، وفرنسا.

كتب لينا كيلاني

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات