• تحميل وقراءة كتاب الأميرة الحسناء تأليف محمد عطية الابراشي

الأميرة الحسناء

  • مؤلف الكتاب:محمد عطية الابراشي
  • قسم الكتاب:قصص قصيرة
  • ناشر الكتاب:دار المعارف
  • عدد الصفحات:47 صفحة
  • حجم الكتاب:5.3 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب الأميرة الحسناء تأليف محمد عطية الابراشي مجانا ضمن تصنيف قصص قصيرة.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب الأميرة الحسناء تأليف محمد عطية الابراشي :

مرت الأيام ورزقت الأميرة بطفلة جميلة بيضاء كالثلج الناصع، حمراء كالدم القاني، سوداء الشعر كما كانت تتمنى الأميرة وقد سمتها " سنو وايت " وبعد أن وضعت الأميرة هذه الطفلة مرضت مرضاً شديداً لم يستطع الأطباء أن يجدوا لها علاجاً فماتت، وتزوج الملك مرة أخرى، فتحاول زوجة الأب الشريرة التخلص من الأميرة الجميلة سنو وايت التي تعيش في الغابة مع الأقزام السبعة.

نبذة عن الكاتب

الكاتب محمد عطية الابراشي : المفكر والفيلسوف محمد عطية الإبراشي (1897 –1981)، من مواليد 1 أبريل 1897 بقرية العزيزية - محافظة الشرقية  

كان أول مصري يكتب ويؤلف ويطبع كتابا باللغات السامية، وقد أنشأ قسما خاصا لطبع الكتب العبرية والسريانية في المطبعة الأميرية، واستورد الحروف الخاصة بهاتين اللغتين من فرنسا عام 1935.

أهدى إلى المكتبة العربية أربعين كتابا هذا إلى جانب مؤلفاته في قواعد اللغة العربية والبلاغة خاصة بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتي ما زال الكثير منها يدرس حتى الآن في مصر والبلاد العربية ومن أهم هذه الكتب: التربية الإسلامية، علم النفس التربوي، علم النفس للجميع، الاتجاهات الحديثة، التربية والحياة، جان جاك روسو وأراءه في التربية والتعليم، روح الإسلام، عظمة الرسول، الأساس في اللغة العبرية. كما كان أيضا من أوائل الذين كتبوا للأطفال.

حضر العديد من المؤتمرات العلمية في الخارج والداخل مما كان له أكبر الأثر في كتاباته.

محمد عطية الابراشي

المفكر والفيلسوف محمد عطية الإبراشي (1897 –1981)، من مواليد 1 أبريل 1897 بقرية العزيزية - محافظة الشرقية كان أول مصري يكتب ويؤلف ويطبع كتابا باللغات السامية، وقد أنشأ قسما خاصا لطبع الكتب العبرية والسريانية في المطبعة الأميرية، واستورد الحروف الخاصة بهاتين اللغتين من فرنسا عام 1935. أهدى إلى المكتبة العربية أربعين كتابا هذا إلى جانب مؤلفاته في قواعد اللغة العربية والبلاغة خاصة بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتي ما زال الكثير منها يدرس حتى الآن في مصر والبلاد العربية ومن أهم هذه الكتب: التربية الإسلامية، علم النفس التربوي، علم النفس للجميع، الاتجاهات الحديثة، التربية والحياة، جان جاك روسو وأراءه في التربية والتعليم، روح الإسلام، عظمة الرسول، الأساس في اللغة العبرية. كما كان أيضا من أوائل الذين كتبوا للأطفال. حضر العديد من المؤتمرات العلمية في الخارج والداخل مما كان له أكبر الأثر في كتاباته.

كتب محمد عطية الابراشي

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات