• تحميل وقراءة كتاب جبل العجائب تأليف نظمي لوقا جرجس

جبل العجائب

  • مؤلف الكتاب:نظمي لوقا جرجس
  • قسم الكتاب:قصص قصيرة
  • ناشر الكتاب:دار المعارف
  • عدد الصفحات:48 صفحة
  • حجم الكتاب:4.5 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب جبل العجائب تأليف نظمي لوقا جرجس مجانا ضمن تصنيف قصص قصيرة.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب جبل العجائب تأليف نظمي لوقا جرجس :

هيا بنا نطوف في جبل العجائب.. اقراء القصة ثلاث من الأخوة يتميات تمنين كل واحد منهن أمنية وهى الزواج كل واحدة على ما تبتغى ولكن مطلب الفتاة الصغيرة كان هو الزواج من الملك نفسه ، وفي هذه الاثناء كان الملك يجوب البلاد متخفياً يتفقد أحول رعيته وسمع حديث هؤلاء الفتيات ، وفى الصباح أرسل الملك إليهن لكى يحقق رغبتهن وبالفعل تحققت رغبتهن ورغبة الفتاة الصغيرة وتزوج الملك منها بالفعل وبعد عام سافر الملك إلى الحرب وكان قد أنجب طفلين من هذه الفتاة وقد وقع الحقد في قلب أختيها فقررت أن تتخلصا من الطفلين ، وبالفعل قاما بأخذهما فى منتصف الليل وألقوا بهما ولكن رعاية الله كانت تحرصهما ، فإلى أين ذهب الطفلين ومن الذى أعتنى بهما وهل سوف يرا والديهما بعد ذلك أم لا ؟

نبذة عن الكاتب

الكاتب نظمي لوقا جرجس : ( 1920 - 1987م)

ولد في مدينة دمنهور محافظة البحيرة، وتوفي في القاهرة وقضى حياته في مصر. حصل على شهادة إتمام المرحلة الابتدائية في مسقط رأسه، ثم على شهادة إتمام الدراسة الثانوية من الإسكندرية، ثم التحق بجامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب، قسم الفلسفة (1940)، كما حصل على ليسانس مدرسة الحقوق الفرنسية بالقاهرة، ثم واصل دراسته العليا، وحصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة. عمل مدرسًا بالمدارس الثانوية في مدينتي السويس والإسكندرية، وأستاذًا للفلسفة بكلية المعلمين بالقاهرة، ثم بكلية الآداب، جامعة عين شمس. كان عضوًا بنادي القلم الدولي، وعضوًا باتحاد كتاب مصر، وعضوًا باتحاد الكتاب العرب. أثارت كتاباته عن الإسلام ونبيّه انتباه الناس جميعًا.

نظمي لوقا جرجس

( 1920 - 1987م) ولد في مدينة دمنهور محافظة البحيرة، وتوفي في القاهرة وقضى حياته في مصر. حصل على شهادة إتمام المرحلة الابتدائية في مسقط رأسه، ثم على شهادة إتمام الدراسة الثانوية من الإسكندرية، ثم التحق بجامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب، قسم الفلسفة (1940)، كما حصل على ليسانس مدرسة الحقوق الفرنسية بالقاهرة، ثم واصل دراسته العليا، وحصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة. عمل مدرسًا بالمدارس الثانوية في مدينتي السويس والإسكندرية، وأستاذًا للفلسفة بكلية المعلمين بالقاهرة، ثم بكلية الآداب، جامعة عين شمس. كان عضوًا بنادي القلم الدولي، وعضوًا باتحاد كتاب مصر، وعضوًا باتحاد الكتاب العرب. أثارت كتاباته عن الإسلام ونبيّه انتباه الناس جميعًا.

كتب نظمي لوقا جرجس

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات