• تحميل وقراءة كتاب تعلم لغة Go بسهولة تأليف ألان دونوفان و بريان كيرنغان

تعلم لغة Go بسهولة

  • مؤلف الكتاب:ألان دونوفان و بريان كيرنغان
  • قسم الكتاب:كتب علمية
  • ناشر الكتاب:فريق وادي التقنية
  • عدد الصفحات:424 صفحة
  • حجم الكتاب:16.8 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب تعلم لغة Go بسهولة تأليف ألان دونوفان و بريان كيرنغان مجانا ضمن تصنيف كتب علمية.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب تعلم لغة Go بسهولة تأليف ألان دونوفان و بريان كيرنغان :

إن سوق لغات البرمجة شهد قدوم العديد من اللغات التي أحدثت تأثيرا كبيرا في صناعة تقنية المعلومات، وأحد هذه اللغات التي أصبحت شعبيتها تنمو بشكل متزايد ومطرد، لغة جو ، ابنة شركة جوجل المدللة. جاءت لغة جو لتكون لغة عصرية ولكن في نفس قوة لغة السي، ولذا يحلو للبعض أن يطلق عليها ”سي العصرية“ وبدعم سخي وقوي من شركة جوجل، استطاعت أن تجذب اهتمام الكثير من الشركات والأفراد لتكون اللغة المعتمدة في تقنيات الحوسبة السحابية. وكالعادة لا تتوفر العديد من المصادر العربية التعليمية لكل التقنيات الحديثة، ولكني آمل أن يكون هذا العمل باكورة أعمال أخرى كما حدث مع كتابتي ”تعلم بايثون بسهولة“ (للأسف لم يكتمل) عندما أطلقته في عام ٢٠٠٧م حيث لم تكن هناك العديد من الكتب العربية حول لغة بايثون في تلك الفترة، أما الآن ولله الحمد فقد توفرت العديد من المصادر الغنية والمتعمقة في لغة بايثون. نفترض في هذا الكتاب أنك على علم بإحدى لغات البرمجة الأخرى و قد برمجت بها . سواء عملت بلغة تستخدم المترجم مثل c وc++‎ وjava ، أو بلغة تستخدم المُفسر مثل Python و Ruby و JavaScript ، لذلك نحن لن نشرح كل شيء كما لو كان الوضع للمبتدئ . ستكون بناء الجملة السطحية مألوف، وكذلك المتغيرات والثوابت، والتعبيرات، وتدفق التحكم، والوظائف.

نبذة عن الكاتب

الكاتب ألان دونوفان و بريان كيرنغان : ألان دونوفان، مهندس استشاري في قسم البنية التحتية في شركة جوجل، متخصص في أدوات تطوير البرمجيات. بدأ العمل ضمن فريق لغة جو منذ ٢٠١٢م في تصميم المكتبات و الأدوات للتحليل الساكن. وهو مؤلف العديد من الأدوات منها: oracle و godoc-analysis و eg و gorename .

بريان كيرنغان عمل في مركز أبحاث علوم الحاسوب في مختبرات بيل حتى عام ٢٠٠٠م، في مجال لغات يونكس وأدواته. يعمل حاليا بروفيسور في قسم علوم الحاسوب في جامعة Princeton. وهو مؤلف مشارك للعديد من الكتب من ضمنها The C Programming Language و The Practice of Programming.

ألان دونوفان و بريان كيرنغان

ألان دونوفان، مهندس استشاري في قسم البنية التحتية في شركة جوجل، متخصص في أدوات تطوير البرمجيات. بدأ العمل ضمن فريق لغة جو منذ ٢٠١٢م في تصميم المكتبات و الأدوات للتحليل الساكن. وهو مؤلف العديد من الأدوات منها: oracle و godoc-analysis و eg و gorename . بريان كيرنغان عمل في مركز أبحاث علوم الحاسوب في مختبرات بيل حتى عام ٢٠٠٠م، في مجال لغات يونكس وأدواته. يعمل حاليا بروفيسور في قسم علوم الحاسوب في جامعة Princeton. وهو مؤلف مشارك للعديد من الكتب من ضمنها The C Programming Language و The Practice of Programming.

كتب ألان دونوفان و بريان كيرنغان

التعليقات

  • image description

    bellagha

    منذ 3 سنة

    راااائع

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات