• تحميل وقراءة كتاب الهدهد يمتلك تاجاً تأليف عبد التواب يوسف

الهدهد يمتلك تاجاً

  • مؤلف الكتاب:عبد التواب يوسف
  • قسم الكتاب:قصص قصيرة
  • ناشر الكتاب:دار المعارف
  • عدد الصفحات:48 صفحة
  • حجم الكتاب:5.8 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب الهدهد يمتلك تاجاً تأليف عبد التواب يوسف مجانا ضمن تصنيف قصص قصيرة.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب الهدهد يمتلك تاجاً تأليف عبد التواب يوسف :

أحبَّ قدماء المصريين الهدهد كثيرًا وهم الذين أطلقوا عليه هذا الاسم الذي انتشر وأصبح معروفًا به في كلّ لغات العالم وهم الذين اختاروه له إذ يترامى إلى آذانهم صوت نقراته لجذوع الأشجار مرددًا: هُد..هُد. وكان الغريب أن يسعدَ الناس بالهدهد (هادي) بينما هو لم يكن سعيدًا، ذلك أنّه رغب في أن يتقدَّم إلى خطبة هيفاء الجميلة، بل التقى بأبيها على غصن شجرة وقال له إنّه معجبٌ بها لكنها تمنعت لأنَّ كثيرين يرددون على مسامعها أغنياتٍ عذبة وكلمات حلوة جعلتها تحسُّ أنَّ (هادي) ليس هو فتى أحلامها...وعندما تكرر منه هذا الأمر قالت له: أنا لن أتزوج إلّا من ملك الطيور..إنني لن أتزوج إلّا من طائرٍ يضع تاجًا على رأسه !! ماذا سيفعل الهدهد (هادي) لنيل موافقة هيفاء وهل يستطيع الحصول على تاج حقًا؟

نبذة عن الكاتب

الكاتب عبد التواب يوسف : أديب ومُولف مصري ومترجم وناشر للمطبوعات الصادرة في المدرسة والجامعة، وُلد في قرية شنرا بمدبنة الفشن بمحافظة بني سويف في مصر في 1 أكتوبر عام 1928. حصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة القاهرة. ثم عمل مشرفًا على برامج الإذاعة المدرسية بوزارة التربية، بعد تخرجه في الجامعة، ثم رأس قسم الصحافة والإذاعة والتليفزيون بهما؛ إلى أن تفرغ للكتابة للأطفال منذ عام 1975. هو صاحب فكرة إصدار أول مجلة إسلامية للأطفال تحت اسم الفردوس عام 1969، وهو من أقام أول مؤتمر لثقافة الطفل عام 1970

اتسمت كتاباته بعذوبة الأسلوب ورصانته ودقة المعلومات. وقد تميز بثقافته الواسعة والحرص على تقديم كل ما هو مفيد. وطبعت من كتب عبد التواب حوالى 25 مليون نسخة بين مصر وبيروت والعراق والكويت وقطر ومسقط. وقد تُرجمت بعض كتبه إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفارسية والإندونيسية والصينية والماليزية. فيما ترجم يوسف أعمالًا للأطفال منها مولد الرسول في عيون أندرسون.. مشهد في القسطنطينية للكاتب والشاعر الدنماركي هانس كريستيان أندرسن.

عبد التواب يوسف

أديب ومُولف مصري ومترجم وناشر للمطبوعات الصادرة في المدرسة والجامعة، وُلد في قرية شنرا بمدبنة الفشن بمحافظة بني سويف في مصر في 1 أكتوبر عام 1928. حصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة القاهرة. ثم عمل مشرفًا على برامج الإذاعة المدرسية بوزارة التربية، بعد تخرجه في الجامعة، ثم رأس قسم الصحافة والإذاعة والتليفزيون بهما؛ إلى أن تفرغ للكتابة للأطفال منذ عام 1975. هو صاحب فكرة إصدار أول مجلة إسلامية للأطفال تحت اسم الفردوس عام 1969، وهو من أقام أول مؤتمر لثقافة الطفل عام 1970 اتسمت كتاباته بعذوبة الأسلوب ورصانته ودقة المعلومات. وقد تميز بثقافته الواسعة والحرص على تقديم كل ما هو مفيد. وطبعت من كتب عبد التواب حوالى 25 مليون نسخة بين مصر وبيروت والعراق والكويت وقطر ومسقط. وقد تُرجمت بعض كتبه إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفارسية والإندونيسية والصينية والماليزية. فيما ترجم يوسف أعمالًا للأطفال منها مولد الرسول في عيون أندرسون.. مشهد في القسطنطينية للكاتب والشاعر الدنماركي هانس كريستيان أندرسن.

كتب عبد التواب يوسف

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات