• تحميل وقراءة كتاب المصادر المفتوحة خيارات بلا حدود تأليف محمد أنس طويلة

المصادر المفتوحة خيارات بلا حدود

  • مؤلف الكتاب:محمد أنس طويلة
  • قسم الكتاب:كتب علمية
  • ناشر الكتاب:-
  • عدد الصفحات:195 صفحة
  • حجم الكتاب:2.0 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب المصادر المفتوحة خيارات بلا حدود تأليف محمد أنس طويلة مجانا ضمن تصنيف كتب علمية.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب المصادر المفتوحة خيارات بلا حدود تأليف محمد أنس طويلة :

كتاب مميز وشامل في الحديث عن المصادر المفتوحة، يُنصح به لكل من يريد القراءة حول الموضوع، والحصول على معلومات وافية تفيده بصورة كبيرة لرسم صورة متكاملة عن هذه الفلسفة. يُعتبر كتاب “المصادر المفتوحة خيارات بلا حدود” من أفضل ما كُتب عن فلسفة المصادر المفتوحة بالعربية، فهو من أوائل المؤلفات التي تناولت بالشرح والتوضيح معنى كلمة “المصادر المفتوحة”، وأهمية الاستفادة منها عربياً لبناء برمجيات المستقبل وفق هذه الفلسفة. يتناول الكتاب الحديث عن معنى “المصادر المفتوحة”، ومجموعة من المصطلحات التي ترتبط بها، مثل تعريف البرنامج مفتوح المصدر. كما تضمن الحديث عن نظام التشغيل “لينكس” والبرامج مفتوحة المصدر الموجودة عليه كبدائل للبرامج المغلقة المصدر الموجودة على المنصات الأخرى. تناول كذلك الكتاب الحديث عن البعد الاقتصادي لاستخدام البرامج مفتوحة المصدر مقارنة بالمغلقة، وكيف أنه عن طريقها نستطيع توفير الكثير جداً من الأموال التي ننفقها على شراء البرامج المغلقة، مع عرض نماذج لتجارب من حكومات دول مختلفة، قامت باستبدال البرامج المغلقة التجارية التي تستخدمها ببرامج مفتوحة المصدر حرة.

نبذة عن الكاتب

الكاتب محمد أنس طويلة : أنس طويلة (و. 1976)، مهندس معلوماتية سوري، باحث ومستشار في مجالات استثمار التقنية لأغراض التنمية، بالإضافة إلى مشروع ميدان (beta.meedan.net).

مهتم بالمواضيع المتعلقة بالبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، الجوانب الإجتماعية لهذا البرمجيات، أمن المعلومات، جودة البرمجيات، فكر النظم، ديناميكية الأنظمة، منهجية الأنظمة اللينة وتفاعل الإنسان مع الحاسوب.

قام بتأسيس مجموعة مستخدمي گنو/لينكس سوريا في العام 2002 وكتب العديد من المقالات عن البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر للعديد من الصحف والدوريات.

محمد أنس طويلة

أنس طويلة (و. 1976)، مهندس معلوماتية سوري، باحث ومستشار في مجالات استثمار التقنية لأغراض التنمية، بالإضافة إلى مشروع ميدان (beta.meedan.net). مهتم بالمواضيع المتعلقة بالبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، الجوانب الإجتماعية لهذا البرمجيات، أمن المعلومات، جودة البرمجيات، فكر النظم، ديناميكية الأنظمة، منهجية الأنظمة اللينة وتفاعل الإنسان مع الحاسوب. قام بتأسيس مجموعة مستخدمي گنو/لينكس سوريا في العام 2002 وكتب العديد من المقالات عن البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر للعديد من الصحف والدوريات.

كتب محمد أنس طويلة

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات