• تحميل وقراءة كتاب سر اللحية البيضاء تأليف يعقوب الشاروني

سر اللحية البيضاء

  • مؤلف الكتاب:يعقوب الشاروني
  • قسم الكتاب:قصص قصيرة
  • ناشر الكتاب:دار المعارف
  • عدد الصفحات:40 صفحة
  • حجم الكتاب:5.3 ميجا بايت
  • اللغة:عربية
  • ملف الكتاب:pdf

كتب وقصص أطفال :

تحميل وقراءة كتاب سر اللحية البيضاء تأليف يعقوب الشاروني مجانا ضمن تصنيف قصص قصيرة.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى بلّغ عن الكتاب

لمحة عن الكتاب

كتاب سر اللحية البيضاء تأليف يعقوب الشاروني :

يحكى أنّ سيدةً عجوز كانت تعيش في بيتٍ صغيرٍ قرب الغابة، وكان للسيدة ابنتان هما وردة وزهرة. وذات صباح كانت وردة تعدُّ الشاي فوق الموقد وزهرة تغسل الأواني عندما ظهر فجأةً خارج نافذة المطبخ شبحٌ ضئيل وسرعان ما اختفى. أطلقت كلُّ واحدة من الفتيات التكهنات فربما كان قزمًا شريرًا أو جائعًا جذبته رائحة الطعام أو متجسسًا لا يؤمن جانبه... بعد أيام قليلة أرسلت الأم ابنتيها إلى الغابة لجمع بعض الأخشاب اللازمة للموقد، وشاهدت البنتان في طريقهما جذعًا ضخمًا ملقىً على الحشائش وبجواره شيءٌ يظهر ويختفي، وعندما اقتربتا منه كان هو القزم ذاته الذي ظهر لهما في تلك الليلة بأنفه العجيب ولحيته البيضاء الطويلة والتي كانت عالقةً داخل الجذع.. ولإنقاذه قامت وردة بقصّ طرف لحيته العالق ليستشيط غضبًا ويأخذ بالصياح... فما سرُّ ذلك القزم العجوز؟ وما سرُّ لحيته البيضاء الطويلة؟

نبذة عن الكاتب

الكاتب يعقوب الشاروني : يعقوب الشاروني،هو من رواد أدب الأطفال في مصر وعالم العربي ويكتب بابًا في جريدة الأهرام تحت عنوان الف حكاية وحكاية منذ عام 1981. حائز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة سوزان مبارك لأدب الأطفال عام 2001 في مجال التأليف عن كتابه " أجمل الحكايات الشعبية ". ولد يعقوب اسحق قلينى الشاروني في 10 فبراير سنة 1931 بالقاهرة حيث درس القانون، وحصل على ليسانس الحقوق في مايو سنة 1952، وحصل عام 1955 على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد السياسى من كلية الحقوق بجامعة القاهرة بمصر. وفي عام 1958 حصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد التطبيقى من كلية الحقوق جامعة القاهرة بمصر.
بلغ عدد الكُتب التي كتبها للأطفال وتم نشرها أكثر من 400 كتابًا.

يعقوب الشاروني

يعقوب الشاروني،هو من رواد أدب الأطفال في مصر وعالم العربي ويكتب بابًا في جريدة الأهرام تحت عنوان الف حكاية وحكاية منذ عام 1981. حائز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة سوزان مبارك لأدب الأطفال عام 2001 في مجال التأليف عن كتابه " أجمل الحكايات الشعبية ". ولد يعقوب اسحق قلينى الشاروني في 10 فبراير سنة 1931 بالقاهرة حيث درس القانون، وحصل على ليسانس الحقوق في مايو سنة 1952، وحصل عام 1955 على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد السياسى من كلية الحقوق بجامعة القاهرة بمصر. وفي عام 1958 حصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد التطبيقى من كلية الحقوق جامعة القاهرة بمصر. بلغ عدد الكُتب التي كتبها للأطفال وتم نشرها أكثر من 400 كتابًا.

كتب يعقوب الشاروني

التعليقات

آسف، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أولا لتتمكن من إضافة التعليقات